لمن الأولوية بالكتابة في النت ؟؟


23-03-2013, 12:20 PM مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة

 

...

بسم الله


....


هذا موضوع مطروح للنقاش .. ولكل الحرية في إبداء رأيه بدون قيود ..


....


وسأبدأ برأيي ..


.....


من الأولى بالكتابة في النت ( من خلال إبداء الآراء وطرح الأفكار ) .. الرجال أم النساء ؟؟؟



.........


لنتخيل أننا في مجتمع متحضّر .. مكفولة به حرية الرأي .. ولا يوجد سجون لأصحاب الفكر المعارض .. ولدينا قضاء مستقل .. وجهات عليا همها الأساسي خدمة الشعب ..

في هذا الجو المثالي .. من الأولى بالجلوس والكتابة في النت ؟ .. والتسدح والتغريد في تويتر ؟ ..

طبعا المرأة ..

لأنها الأنسب لطبيعتها وشخصيتها ..
فهي مكان مناسب لها لتعرض رأيها واقتراحاتها على القرارات العامة وهي جالسة في بيتها .. فقد تخرج اقتراحات ذكية من ذكية ولا مانع من تنفيذها .. لأنها طبعا لن تختلط بالرجال في أماكن إصدار القرارات العليا ..
وحتى إن كانت الآراء والاقتراحات تافهة وسخيفة .. فإبداء الرأي حق مشروع على كل حال ..


وهي الأنسب لها لتتواصل مع الخارج فتستفيد وتفيد .. حيث أنها لا تخرج غالبا من منزلها إلا للضرورة ..


وهي مكان مناسب لمن تتعرض للظلم مثلا .. فتعرض مظلمتها أو شكواها للجهات التي تنصفها وتنصرها .. لأن من أصعب الخطوات عليها أن تذهب للمحاكم أو لأقسام الشرطة !! ..


وهي مكان مناسب لها تحت كل ماسبق للتخفي خلف اسم مستعار .. لأنها غالبا تميل لأن تحتفظ بخصوصيتها .. والأفضل أن لا تُعرف .. مع أنه لا يمنع أن تكتب باسمها الحقيقي ..


..............


نأتي الآن للرجال .. ماهو المكان الأنسب لهم في ذلك المجتمع المثالي الذي تخيلناه في البداية ؟

مكانهم على مسرح الحياة ..
تحت الأضواء ..
يؤثرون مباشرة ويغيرون بأيديهم ويعملون وبينون ..
أصواتهم عالية .. ووجوههم مكشوفة .. وأسماؤهم معروفة ..


لكن ..
بما أن واقعنا مختلف عن ذلك الخيال .. فلا ألوم هذه الانتكاسة في المفاهيم ..
لهذا ..
أرجو من الأخوة الذين يتفلسفون دوما بجملة ( خليك في مطبخك وانطمي ما أحد طلب رأيك ياناقصة العقل والدين ) .. أن ينطموا هم أيضا ..
لأنهم عندما تعود الأمور لنصابها .. سيكتشفون أن هذا المكان الذي يدافعون عن استقلاليتهم فيه ليس مكانهم أصلا ..


.............




 


الساحة الحرة

 

    سفن 
23-03-2013, 01:31 PM  1 مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة

 

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غد مشرق مشاهدة المشاركة
لنتخيل أننا في مجتمع متحضّر ..
لو كنا في دولة متحضرة لن نحتاج إلى الإنترنت لطرح قضايانا .
فكل شخص لديه ممثل في البرلمان يترجم طموحاته وإقتراحاته إلى تشريعات .
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غد مشرق مشاهدة المشاركة
أرجو من الأخوة الذين يتفلسفون دوما بجملة ( خليك في مطبخك وانطمي ما أحد طلب رأيك ياناقصة العقل والدين ) .. أن ينطموا هم أيضا ..
الذي يقصي الآخر بناءً على نظرة عنصرية أو دونية سوف يأتي اليوم ويقصى .
يعني الذي يطلب من المرأة السكوت وعدم التعبير عن رأيها سوف يأتي يوم ويطلب منه نفس الشئ ويعتبر حتى هو ناقص عقل ودين ورجولة ويحسب من الرعاع حتى لو كان يحمل دكتوراه في النانو لأن هناك ما يسمى أهل الحل والعقد تتحدث باسمه .
الإنترنت أصبح الآن من الحقوق وليس من الكماليات أو الترف ، الدول يقاس مدى تحضرها بعدة مقاييس من ضمنها
توفر الإنترنت والقدرة على إستخدامه .

 


الساحة الحرة

    الهمر 
23-03-2013, 02:47 PM  2 مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة

 

درر ياغد مشرق

للمعلومية نسبة السعودين في عالم الانتر نت وصل 51% في المائة قبل كم اسبوع تخيلو من متي طلع الانتر نت

وخلال فترة من السنين تجاوزنا النص قبل كم اسبوع مع ان الكثير قد يكون الوافدين ولكن نتحدث عن دوركم انتم

والفضل يعود لمثلك وشرواك لانه الرجال مازلو في جهل نسبه الرجال لم تصل 1% لمعرفة التعامل مع الانتر نت

تجديهم يامطبل يامنافق يامطلوب منه عشان البدل اخر الشهر

اما النساء فهم شاركو في الانتر نت وطرحو مواضيع حملو هم الامة والمشاركة في صنع القرار

وبعض المعروفين اعلاميا وكبار المشايخ اكتشف انهم سرقو من النساء مواضيع وشعر والخ

لايحارب النساء الا جاهل وحسود ويخاف ان ينكشف امره ويظهر فضحة النساء معروف عنهم لايجاملون احد

ولاتبالغ في التقيم بما يستحق من تقيم

استمري ولا عليك من احد انا ممن يعجب بمواضيعك ومشاركاتك ونفع الله بك الاسلام والمسلمين

 


الساحة الحرة

وَطنٌ أنكر مُحبّيه لا يستحقّ العيْش فيه - ووَطنٌ قد باعَ بنيه زوالُهُ قريباً فلن نبكيه

23-03-2013, 05:47 PM  3 مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة

 

أرجو من الأخوة الذين يتفلسفون دوما بجملة ( خليك في مطبخك وانطمي ما أحد طلب رأيك ياناقصة العقل والدين ) .. أن ينطموا هم أيضا ..
لأنهم عندما تعود الأمور لنصابها .. سيكتشفون أن هذا المكان الذي يدافعون عن استقلاليتهم فيه ليس مكانهم أصلا ..
يحفظك الله ويرعاك
لو تدرين عني وشي المهام التي اقوم بها كان ماقلتي الي قلتيه باللون الآحمر
بس الحمد لله ان البيوت اسرار ، والا كان علوم ، والله الساتر على خلقه ، والا ياهي فضائح
يالله كل عليه من زمانه واكف ، وان ما طاعك الزمان والا فطعه
النهايه بيت مابوه مره ولا بقره مابوه ثمره

 


الساحة الحرة

قل الحق ولو على نفسك ---- قل الحق ولو كان مراَ

    غضنفر 
23-03-2013, 05:59 PM  4 مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة

 

ساعة لمصحفك
وساعة لمطبخك
وساعة لزوجك
وساعة او ساعتين او ثلاث او اكثر لاولادك
وساعة لجهازك
وساعات لنومك
وكل شئ باجره وثوابه عند ربك.
لمن تخلص العمل وتحسنه وترجو به وجه الكريم.
اما من يقول انطمي وانثربي في بيتك او في مطبخك !!
فانه اجهل من ابي جهل في الجهل.

 


الساحة الحرة

23-03-2013, 07:24 PM  5 مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة

 

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غضنفر مشاهدة المشاركة
ساعة لمصحفك
وساعة لمطبخك
وساعة لزوجك
وساعة او ساعتين او ثلاث او اكثر لاولادك
وساعة لجهازك
وساعات لنومك
وكل شئ باجره وثوابه عند ربك.
لمن تخلص العمل وتحسنه وترجو به وجه الكريم.
اما من يقول انطمي وانثربي في بيتك او في مطبخك !!
فانه اجهل من ابي جهل في الجهل
.
يحفظك الله ويرعاك
وهل يخطر في بالك اليوم انه يوجد رجل يستطيع ان يقول لزوجته انطمي ونثبري في بيتك او في مطبخك
اليوم ايه الفاضل الآمر برمته بأيدي طويلات العمر
راحت علينا الله يخلف
ابوي اول يوم دخل على امي بهاذيك الصفه الي جدرانه من طين تدري وش قال لها ، قال شوفي ابوي وأمي إذا قالو هالجدار حديد تراه حديد تقول امي قلت له سم وانا اتنافض
راحو الرجال والحريم مال قبل ، والضو ماتورث الا رماد
يا رجل هالحين المرأه تقول لزوجها لاتسلم على ابوك ، شرط مايسلم عليه الا بخفيه ، وامه ان سيرت عليه بداره ويلى تقل جايه عفريت من الجن مايصدق على الله انها تطلع من نظرات امرته .

 


الساحة الحرة

قل الحق ولو على نفسك ---- قل الحق ولو كان مراَ

23-03-2013, 11:42 PM  6 مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة

 

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفن مشاهدة المشاركة
لو كنا في دولة متحضرة لن نحتاج إلى الإنترنت لطرح قضايانا .
فكل شخص لديه ممثل في البرلمان يترجم طموحاته وإقتراحاته إلى تشريعات .

الذي يقصي الآخر بناءً على نظرة عنصرية أو دونية سوف يأتي اليوم ويقصى .
يعني الذي يطلب من المرأة السكوت وعدم التعبير عن رأيها سوف يأتي يوم ويطلب منه نفس الشئ ويعتبر حتى هو ناقص عقل ودين ورجولة ويحسب من الرعاع حتى لو كان يحمل دكتوراه في النانو لأن هناك ما يسمى أهل الحل والعقد تتحدث باسمه .
الإنترنت أصبح الآن من الحقوق وليس من الكماليات أو الترف ، الدول يقاس مدى تحضرها بعدة مقاييس من ضمنها
توفر الإنترنت والقدرة على إستخدامه .

أتمنى أن يأتي ذلك اليوم .. لربما إن تحرر بعض الرجال من عبوديتهم ستنتهي نظرتهم القاصرة للمرأة على أنها (أمة) لديهم ..

أشكــــــــــــــــــــــــرك جزيييييييييييل الشكر ..

 


الساحة الحرة

23-03-2013, 11:47 PM  7 مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة

 

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهمر مشاهدة المشاركة
درر ياغد مشرق

للمعلومية نسبة السعودين في عالم الانتر نت وصل 51% في المائة قبل كم اسبوع تخيلو من متي طلع الانتر نت

وخلال فترة من السنين تجاوزنا النص قبل كم اسبوع مع ان الكثير قد يكون الوافدين ولكن نتحدث عن دوركم انتم

والفضل يعود لمثلك وشرواك لانه الرجال مازلو في جهل نسبه الرجال لم تصل 1% لمعرفة التعامل مع الانتر نت

تجديهم يامطبل يامنافق يامطلوب منه عشان البدل اخر الشهر

اما النساء فهم شاركو في الانتر نت وطرحو مواضيع حملو هم الامة والمشاركة في صنع القرار

وبعض المعروفين اعلاميا وكبار المشايخ اكتشف انهم سرقو من النساء مواضيع وشعر والخ

لايحارب النساء الا جاهل وحسود ويخاف ان ينكشف امره ويظهر فضحة النساء معروف عنهم لايجاملون احد

ولاتبالغ في التقيم بما يستحق من تقيم

استمري ولا عليك من احد انا ممن يعجب بمواضيعك ومشاركاتك ونفع الله بك الاسلام والمسلمين

أشكــــــــــــرك جزيييييييل الشكر أخي الكريم الهمر ..
ولي الشرف ..
أسأل الله أن يوفقك ..

........


لا يستفزني إلا من يتفلسف بالحديث عن النساء وكأنهن ماخلقن إلا لملء بطنه !! ..

 


الساحة الحرة

23-03-2013, 11:51 PM  8 مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة

 

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جليس المشراق مشاهدة المشاركة
يحفظك الله ويرعاك
لو تدرين عني وشي المهام التي اقوم بها كان ماقلتي الي قلتيه باللون الآحمر
بس الحمد لله ان البيوت اسرار ، والا كان علوم ، والله الساتر على خلقه ، والا ياهي فضائح
يالله كل عليه من زمانه واكف ، وان ما طاعك الزمان والا فطعه
النهايه بيت مابوه مره ولا بقره مابوه ثمره

بصراحة مافهمت .. دائما تتكلم بالألغاز .. لهذا بدأت التحليلات وكلن يقول رأي .. لكن أكثر الأقوال التي رأيت أنها أقرب لمقصدك .. ( أنك ربما تقصد أنك تطبخ في بيتك ) !!

إن كان هذا ما تقصد .. فهذه قمة الرجولة .. لا ينقص من قدر الرجل أن يعين زوجته بل يرفع قدره .. والله يجزاك خير ..

.......

( ولا بقره مابوه ثمره ) !! بقره ؟؟؟!!!

 


الساحة الحرة

23-03-2013, 11:54 PM  9 مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة

 

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غضنفر مشاهدة المشاركة
ساعة لمصحفك
وساعة لمطبخك
وساعة لزوجك
وساعة او ساعتين او ثلاث او اكثر لاولادك
وساعة لجهازك
وساعات لنومك
وكل شئ باجره وثوابه عند ربك.
لمن تخلص العمل وتحسنه وترجو به وجه الكريم.
اما من يقول انطمي وانثربي في بيتك او في مطبخك !!
فانه اجهل من ابي جهل في الجهل.

أشكــــــــــــــــرك جزيييييييييييييل الشكر ..
نصائحك على العين والراس ..

 


الساحة الحرة

23-03-2013, 11:59 PM  10 مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة

 

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جليس المشراق مشاهدة المشاركة
يحفظك الله ويرعاك
وهل يخطر في بالك اليوم انه يوجد رجل يستطيع ان يقول لزوجته انطمي ونثبري في بيتك او في مطبخك
اليوم ايه الفاضل الآمر برمته بأيدي طويلات العمر
راحت علينا الله يخلف
ابوي اول يوم دخل على امي بهاذيك الصفه الي جدرانه من طين تدري وش قال لها ، قال شوفي ابوي وأمي إذا قالو هالجدار حديد تراه حديد تقول امي قلت له سم وانا اتنافض
راحو الرجال والحريم مال قبل ، والضو ماتورث الا رماد
يا رجل هالحين المرأه تقول لزوجها لاتسلم على ابوك ، شرط مايسلم عليه الا بخفيه ، وامه ان سيرت عليه بداره ويلى تقل جايه عفريت من الجن مايصدق على الله انها تطلع من نظرات امرته .

نعم يوجد رجال من هذا النوع ويستطيع أن يقول لها مثل هذا وأكثر .. وهو اللئيم الذي يستغل ضعف زوجته ليعوض أمامها ضعفه هو في مجالس الرجال ..


أما الكريم فهو الذي يلين لها الجانب ..



مسألة أن المرأة تقول لزوجها لاتسلم على أبوك أو طلع أمك من البيت .. ويطيعها .. هذا حمار .. مع الاعتذار للحمار .. اللي مافيه خير لأمه وأبوه مافيه خير لزوجته ..

 


الساحة الحرة

24-03-2013, 01:03 AM  11 مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة

 

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غد مشرق مشاهدة المشاركة
بصراحة مافهمت .. دائما تتكلم بالألغاز .. لهذا بدأت التحليلات وكلن يقول رأي .. لكن أكثر الأقوال التي رأيت أنها أقرب لمقصدك .. ( أنك ربما تقصد أنك تطبخ في بيتك ) !!
إن كان هذا ما تقصد .. فهذه قمة الرجولة .. لا ينقص من قدر الرجل أن يعين زوجته بل يرفع قدره .. والله يجزاك خير ..
.......
( ولا بقره مابوه ثمره ) !! بقره ؟؟؟!!!
يحفظك الله
اي طبخ واي بطيخ ، لوهي على الطبخ كان يهون ، فطباخ الميرديان راتبه (45) الف ريال ، يعني راتب وزير ، لكن الشق اكبر من الرقعه
اقول لك خليه مستوره

 


الساحة الحرة

قل الحق ولو على نفسك ---- قل الحق ولو كان مراَ

24-03-2013, 01:31 AM  12 مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة

 

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غد مشرق مشاهدة المشاركة
نعم يوجد رجال من هذا النوع ويستطيع أن يقول لها مثل هذا وأكثر .. وهو اللئيم الذي يستغل ضعف زوجته ليعوض أمامها ضعفه هو في مجالس الرجال ..
أما الكريم فهو الذي يلين لها الجانب ..
مسألة أن المرأة تقول لزوجها لاتسلم على أبوك أو طلع أمك من البيت .. ويطيعها .. هذا حمار .. مع الاعتذار للحمار .. اللي مافيه خير لأمه وأبوه مافيه خير لزوجته ..
يحفظك الله ويرعاك
والله ما اضنه يوجد مثل هذا الرجل في هذا الزمن الا ماندر والنادر لاحكم له ، فهذا وآمثاله اليوم ندعو لهم بأن يتغمدهم الله في واسع رحمته
وقلت لك الضو ما تخلف الا الرماد
ام ان الرجل يكون حمار إذا طاع زوجته عندما تقول له لاتسلم على ابوك ، فهو ليس بحمار كما تقولين ، بل يكرم الحمار عنه ولكن ماهي حيلة المضطر في زمن باتت الحريم هي الآمر والناهي ، والرجل مسكين ماينظم خيط بأبره الا مشاوره والنهايه صاير مثل الشعير مأكول ومذموم

 


الساحة الحرة

قل الحق ولو على نفسك ---- قل الحق ولو كان مراَ

    بسيط 
24-03-2013, 08:15 AM  13 مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة

 

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غد مشرق مشاهدة المشاركة
( ولا بقره مابوه ثمره ) !! بقره ؟؟؟!!!
المثل يُفهم في سياقه

وكما يظهر لي أن قائل هذا المثل راعي حرث

فهو إما جنوبي ولا قصيمي

فالبقرة تُستخدم في الحرث كما أن حليبها يروي حارة مو بس بيت أهلها

فدرّها وافر لذا هي التي يستخدمها منتجو الألبان بخلاف غيرها من الأنعام ( الماعز والإبل )

فكما أن المرأة ( قديماً ) خيرها وافر على بيت أهلها تم قرنها مع الشي الذي خيره وافر

 


الساحة الحرة

24-03-2013, 10:37 AM  14 مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة

 

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسيط مشاهدة المشاركة
المثل يُفهم في سياقه
وكما يظهر لي أن قائل هذا المثل راعي حرث
فهو إما جنوبي ولا قصيمي
فالبقرة تُستخدم في الحرث كما أن حليبها يروي حارة مو بس بيت أهلها
فدرّها وافر لذا هي التي يستخدمها منتجو الألبان بخلاف غيرها من الأنعام ( الماعز والإبل )
فكما أن المرأة ( قديماً ) خيرها وافر على بيت أهلها تم قرنها مع الشي الذي خيره وافر
يحفظك الله
المثل قصيمي (100%)
فالقصمان اكا الحين طرقهم جوع مايعلم به الا الله سبحانه وتعالى ، وكان من عند اهله بقره يفضل على غيره عندما يأتي خاطباً ، فأهل البنت يرون ان ذلك ميزه ، فبنتهم لن تموت جوع وستعيش على لبن هذه البقره
فهي من سيحلب البقره ، وهي من ستقوم تقوم بخض الحليب واخراج الزبد حتى يتحول الحليب الى لبن ، همن تقوم وتقدمه لزوجها ولها الساعه العاشره صباحاً مع صحين تمر شقر وياسلام سلم
ومن هنا قيل المثل ، فالبيت بدون امرأه وبقره مابوه ثمره ، اي ان ان البيت الذي لايوجد فيه امرأه هو بيت ناقص ، وكذا إذا وجدت المرأه ولم توجد البقره هو الآخر شئ ناقص

اما الفاضله غد مشرق
فيظهر لي والله اعلم انها تريد من الرجل ان يكون خاتم بأصبع المرأه ، مع ان هذا هو الي حاصل وصاير هالحين ، والله يرحم الحال ، ومع ذلك ليتنا يوم صرنا خاتم نفع بهن ، الا الليل والنهار ننتب وحالتننا حاله ، مع اننا نباري الساس ونأخذ قليل الحق ونترك كثيره
اقول خله مستوره

 


الساحة الحرة

قل الحق ولو على نفسك ---- قل الحق ولو كان مراَ

    العاقل 
24-03-2013, 10:56 AM  15 مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة

 

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غد مشرق مشاهدة المشاركة


لنتخيل أننا في مجتمع متحضّر .. مكفولة به حرية الرأي .. ولا يوجد سجون لأصحاب الفكر المعارض .. ولدينا قضاء مستقل .. وجهات عليا همها الأساسي خدمة الشعب ..

في هذا الجو المثالي .. من الأولى بالجلوس والكتابة في النت ؟ .. والتسدح والتغريد في تويتر ؟ ..

طبعا المرأة ..



لم أشأ المشاركة أولا ولكن استوقفني هذا الخيال الذي كان موجودا في صدر الإسلام
كان موجودا حقيقة بل وأكثر مما نتصور
لله أهل ذاك الزمان
لو لم يرو عنهم ثقات لما صدقنا أن ذاك العهد بما فيه من طهر ونقاء موجودا

لذا أقول تأملي أختنا الفاضلة ما ذا كان يعمل رجال ذاك الزمان الذي تخيلتيه وغابت عنكِ حقيقته
أنظري ماذا كان يعمل رجاله ونساؤه رضي الله عنهم ورحمهم
تعرفي بعد ذلك من الأولى بالكتابة في النت

حسبي الله على من جعلنا نحلم بماضينا دون أن ندري
اللهم عليك بأحفاد مسيلمة الكذاب وانتقم للمسلمين منهم

 


الساحة الحرة

24-03-2013, 01:52 PM  16 مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة

 

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسيط مشاهدة المشاركة
المثل يُفهم في سياقه

وكما يظهر لي أن قائل هذا المثل راعي حرث

فهو إما جنوبي ولا قصيمي

فالبقرة تُستخدم في الحرث كما أن حليبها يروي حارة مو بس بيت أهلها

فدرّها وافر لذا هي التي يستخدمها منتجو الألبان بخلاف غيرها من الأنعام ( الماعز والإبل )

فكما أن المرأة ( قديماً ) خيرها وافر على بيت أهلها تم قرنها مع الشي الذي خيره وافر [/right]

ماشاء الله على هذا المثل العظيم الذي جمع فيه بين المرأة والبقرة !!
ماقصر صاحب المثل !! مانقول إلا الله يرحمه .. ماودنا ندعي عليه !!

 


الساحة الحرة

24-03-2013, 01:55 PM  17 مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة

 

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جليس المشراق مشاهدة المشاركة
يحفظك الله
المثل قصيمي (100%)
فالقصمان اكا الحين طرقهم جوع مايعلم به الا الله سبحانه وتعالى ، وكان من عند اهله بقره يفضل على غيره عندما يأتي خاطباً ، فأهل البنت يرون ان ذلك ميزه ، فبنتهم لن تموت جوع وستعيش على لبن هذه البقره
فهي من سيحلب البقره ، وهي من ستقوم تقوم بخض الحليب واخراج الزبد حتى يتحول الحليب الى لبن ، همن تقوم وتقدمه لزوجها ولها الساعه العاشره صباحاً مع صحين تمر شقر وياسلام سلم
ومن هنا قيل المثل ، فالبيت بدون امرأه وبقره مابوه ثمره ، اي ان ان البيت الذي لايوجد فيه امرأه هو بيت ناقص ، وكذا إذا وجدت المرأه ولم توجد البقره هو الآخر شئ ناقص

اما الفاضله غد مشرق
فيظهر لي والله اعلم انها تريد من الرجل ان يكون خاتم بأصبع المرأه ، مع ان هذا هو الي حاصل وصاير هالحين ، والله يرحم الحال ، ومع ذلك ليتنا يوم صرنا خاتم نفع بهن ، الا الليل والنهار ننتب وحالتننا حاله ، مع اننا نباري الساس ونأخذ قليل الحق ونترك كثيره
اقول خله مستوره

يعني لابد من امرأة وبقرة وإلا مايكمل البيت !!!
ماذا لو قلنا لابد من رجل وثور في البيت لتكتمل البركة ؟!! ( يجوز أو لا )

...........

لا غير صحيح .. ليس هذا ماأريده .. لست ديكتاتورية ..

 


الساحة الحرة

24-03-2013, 01:59 PM  18 مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة

 

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العاقل مشاهدة المشاركة
لم أشأ المشاركة أولا ولكن استوقفني هذا الخيال الذي كان موجودا في صدر الإسلام
كان موجودا حقيقة بل وأكثر مما نتصور
لله أهل ذاك الزمان
لو لم يرو عنهم ثقات لما صدقنا أن ذاك العهد بما فيه من طهر ونقاء موجودا

لذا أقول تأملي أختنا الفاضلة ما ذا كان يعمل رجال ذاك الزمان الذي تخيلتيه وغابت عنكِ حقيقته
أنظري ماذا كان يعمل رجاله ونساؤه رضي الله عنهم ورحمهم
تعرفي بعد ذلك من الأولى بالكتابة في النت

حسبي الله على من جعلنا نحلم بماضينا دون أن ندري
اللهم عليك بأحفاد مسيلمة الكذاب وانتقم للمسلمين منهم

لماذا لم تشأ المشاركة ؟؟
ألأن الموضوع تافه ولايستحق ؟

في هذا الزمن تراجعت الأدوار .. ولهذا نحن في آخر الركب .. وهذا مضمون الموضوع ..


...............


أما بقية تعليقك فلست أملك إلا أن أكرر ما كتبته :
( حسبي الله على من جعلنا نحلم بماضينا )


..............

 


الساحة الحرة

    العاقل 
24-03-2013, 04:41 PM  19 مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة

 

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غد مشرق مشاهدة المشاركة
لماذا لم تشأ المشاركة ؟؟
ألأن الموضوع تافه ولايستحق ؟


أبداً فالموضوع ليس تافها ويستحق المتابعة ولكن لموضوع قديم شنته إحدى الكاتبات هنا على البعض مذ رأيته نأيت بنفسي
ويظهر أن ما حذرته قد أقع فيه
شكرا لكِ

 


الساحة الحرة

24-03-2013, 05:16 PM  20 مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة

 

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غد مشرق مشاهدة المشاركة
يعني لابد من امرأة وبقرة وإلا مايكمل البيت !!!
ماذا لو قلنا لابد من رجل وثور في البيت لتكتمل البركة ؟!! ( يجوز أو لا )
...........
لا غير صحيح .. ليس هذا ماأريده .. لست ديكتاتورية ..
يحفظك الله ويرعاك
طبعاً يجوز ، ليش مايجوز
فيمكن للرجل ان يملك ثور في بيته ويؤجره على من عنده بقره ، فالبقر المعطي كثير ، ودورة العيشه ماهيب عيب بل خير وبركه
لكن انتي ليش متحسسه من ذكر البقره مع ان منافعها كثيره ، او لآنها الضعيفه يضرب بها المثل الي يقول ( الى طالت اخطاه ادر انها رباضه )

 


الساحة الحرة

قل الحق ولو على نفسك ---- قل الحق ولو كان مراَ

كل ما ينشر في الموقع من ( مقالات و ردود ) تمثل وجهة نظر كاتبها فقط و لا تعبر عن رأي إدارة الموقع أو الأعضاء

قوانين الساحة الحرة - آراء واقتراحات - اعلن معنا

جميع حقوق النشر محفوظة للساحة الحرة © 2012


الرسائل أو المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في الساحة الحرة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للساحة الحرة بل تمثل وجهة نظر كاتبها.